شرح تصنيفات بطاقات اليد في البوكر

آخر تحديث : الخميس 14 فبراير 2019 - 1:10 مساءً
شرح تصنيفات بطاقات اليد في البوكر

لعبة البوكر التي تسمى ” لعبة البطاقات “وهي لعبة مشوقة وممتعة، مطلوب بها الكثير من المهارات والحظ الجيد لتحقيق أفضل النتائج بها. لكن قبل أن تلعب من المهم أن تكون على دراية جيدة بتركيبات بطاقات اليد المحتملة والمختلفة بترتيبها. هنا سوف تتعرف على أول وأهم خطوة في كيفية لعب البوكر من خلال تعلم جميع ترتيبات بطاقة اليد في لعبة البوكر.

يعطى كل لاعب بطاقتين مثقوبتين أو مخفيتين والتي يمكنه فقط أن يراهما. ومن بعدها تبدأ جولة الرهان حيث يتم توزيع ثلاث بطاقات عامة (تعرف الجولة باسم فلوب) تكون مكشوفة الوجه في منتصف طاولة البوكر. ثم جولة أخرى من الرهان في اللعبة، فيتم كشف البطاقة الرابعة العامة على الطاولة (تعرف الجولة باسم التيرن) ويتم وضعها مكشوفة في منتصف طاولة البوكر. يتم في الأخير توزيع البطاقة العامة الخامسة (تعرف الجولة باسم النهر) على الطاولة وهي مكشوفة أيضًا. بذلك يكون قد تم لعب جولات البوكر ويتم كشف بطاقتي يد اللاعب المثقوبتين واللاعب الذي يملك أفضل خمس بطاقات بوكر يربح الرهان. بطاقات اليد الخمسة التي لديك قد تتكون من واحد أو اثنين أو لا شيء من البطاقتين المثقوبتين اللتين أخذتهما في البداية بجانب الثلاث أو الأربع أو الخمس بطاقات العامة الموجودة على الطاولة. إذا حدث وكان لاعبين أو أكثر يملكون نفس أفضل يد بوكر فإن مال الرهان يتم تقسيمه بين اللاعبين بالتساوي.

للفوز بلعبة البوكر هناك طريقتين: إما عن طريق إجبار جميع خصومك على طي أوراقهم أو الحصول على أفضل توزيع ورق. يقوم اللاعبون بأفضل توزيع ورق باستخدام بطاقتي الثقب وبطاقات المجتمع الخمسة. يجب أن تتكون يد البوكر من خمسة أوراق ولا يهم عدد البطاقات التي تستخدمها. في بعض الأحيان ستستخدم كليهما وأحيانًا واحدة فقط، وفي بعض الأحيان لن يتم استخدام أي من البطاقات المخرمة.

يتم تكوين ترتيب اليد بواسطة أربعة من نفس النوع يتكون من أربع بطاقات التي لها نفس الترتيب ولكن من مجموعات مختلفة. الفول هاوس يتكون من زوجين وثلاثة من نفس النوع. الفلاش يتكون من خمس بطاقات جميعهم من نفس المجموعة. الستريت يتكون من خمس بطاقات من أي مجموعة متنوعة ولكن متتالية. ثلاثة من نفس النوع يتكون من ثلاث بطاقات مع نفس الصورة أو عدد من مجموعات مختلفة. ان الرقمين المزدوجين يتضمن من مجموعتين كل مجموعة بها بطاقتين من نفس الصورة أو من نفس العدد، أما البطاقة المزدوجة فهي بطاقتين من نفس المجموعة.

ومعرفة ترتيب اليد في البوكر حيوي جدا بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في لعب البوكر في  بدون معرفتك بما إذا كان لديك يد قوية أم لا سيؤثر مباشرة ما إذا كان الشخص قادرًا على المشاركة بنجاح في لعبة البوكر أو بطولاتها أم لا. تعلم ترتيب اليد في البوكر من السهل جدًا وهو شيء يجب على كل لاعب بوكر أن يتعلمه ويلتزم به ولا ينساه.

كما تعرف فإن البوكر لعبة حساب واحتمالات، وأثبتت الإحصائيات في العديد من الدراسات أنه من الممكن تحديد أي من توزيعات الورق الاستفتاحية بإمكانها الفوز، وقد تمكنت هذه الدراسات من ترتيب توزيعات الورق وفقًا لمدى احتمالية فوزها على مجموعة عشوائية من توزيعة الأوراق التي يحملها المنافسون.

يوجد جدول ترتيب توزيعات الورق يظهر لك أي يد يجب أن تلعب وكيف ينبغي أن تبدأ اللعب بأوراقك. وكوننا نعلم الآن أفضل تشكيلة ورق في لعبة البوكر يصبح حينها من اللازم توظيف هذه المعرفة لوضع استراتيجية اللعب. تذكر أنه حين تلعب عليك مراعاة الاحتمالات التي تخدم مصالحك، ويمكننا ضمان ذلك بالاختيار الدقيق لتشكيلة الأوراق التي تلعب بها.