ما هي أهمية إتقان اللغة الإنجليزية في بلدك؟

آخر تحديث : الأربعاء 29 يناير 2020 - 3:00 صباحًا
ما هي أهمية إتقان اللغة الإنجليزية في بلدك؟

اللغة الإنجليزية هي  لغة العلم، ولغة التواصل العالمي، بدأُ من أجهزة الكمبيوتر، والعلاقات والدبلوماسية، والسياحة، واكتساب المعرفة، وغيرها، حيث يعتبر مؤشر الكفاءة فى اللغة الانجليزية مهارة تزيد من فرصك في الحصول على وظيفة جيدة في شركة متعددة الجنسيات داخل بلدك، أو لإيجاد عمل في الخارج، كما إنها أيضًا لغة التواصل الدولي والإعلام والإنترنت، لذا فإن تعلم اللغة الإنجليزية أمر مهم في بلدك، وسوف نلقي نظرة على أهم الأسباب التي تجعل دراسة اللغة الإنجليزية مهمة للغاية:

 لغة الاتصال الدولي

قد لا تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر استخدامًا في العالم، لكنها اللغة الرسمية في 53 دولة ويتحدث بها حوالي 400 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، كما أن القدرة على التحدث باللغة الإنجليزية لا تعني فقط القدرة على التواصل مع الناطقين باللغة الإنجليزية، بل هي اللغة الثانية الأكثر شيوعًا في العالم، وإذا كنت ترغب في التحدث إلى شخص ما من بلد آخر، فمن المحتمل أن تلجأ إلى التحدث بالإنجليزية لإتمام الحوار.

 خلق فرص عمل جديدة

اللغة الإنجليزية هي اللغة المهيمنة على عالم الأعمال، وأصبح من الضروري تقريبًا أن يتحدث الناس الإنجليزية إذا أرادوا الدخول في قوة عاملة عالمية، و تظهر الأبحاث من جميع أنحاء العالم أن التواصل التجاري عبر الحدود يتم في معظم الأحيان باللغة الإنجليزية، وأن العديد من الشركات الدولية تتوقع أن يجيد الموظفون اللغة الإنجليزية.

وقد قامت شركات عالمية مثل سامسونج، ونوكيا، في بكين بإلزام اللغة الإنجليزية كلغة رسمية للشركة، ولا يمكن التقليل من أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في السوق الدولية، حيث أن تعلم اللغة الإنجليزية حقًا يمكن أن يغير حياتك، ويزيد من درجة الكفاءة والمهنية التي تؤهلك الى وظيفة جيدة.

الاستمتاع بمجالات الترفيه المتعددة

يتم نشر وإنتاج العديد من أفضل الأفلام والكتب والموسيقى في العالم باللغة الإنجليزية، و من خلال تعلم اللغة الإنجليزية، ستتمكن من الوصول إلى ثروة هائلة من الترفيه وستتمكن من الحصول على فهم ثقافي أكبر.

و إذا كنت تتحدث الإنجليزية، فلن تحتاج إلى الاعتماد على الترجمات والعناوين الفرعية بعد الآن للاستمتاع بالكتب والأغاني والأفلام والبرامج التلفزيونية المفضلة لديك، وتعد مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية باللغة الإنجليزية أيضًا طريقة رائعة وممتعة لتعلمها.

الاستمتاع بخدمات الإنترنت

اللغة الإنجليزية هي لغة الإنترنت، وما يقرب من 565 مليون شخص يستخدمون الإنترنت كل يوم، ويتم عرض ما يقدر بنحو 52 في المائة من المواقع الأكثر زيارة في العالم باللغة الإنجليزية.

و تعلم اللغة الإنجليزية مهم لأنه يتيح لك الوصول إلى أكثر من نصف المحتوى على الإنترنت، كما أن معرفة كيفية قراءة اللغة الإنجليزية ستتيح لك الوصول إلى مليارات من صفحات المعلومات التي قد لا تكون متاحة بطريقة أخرى.

و على الرغم من أن تعلم اللغة الإنجليزية قد يكون أمرًا صعبًا ويستغرق وقتًا طويلًا، يمكننا أن نرى أنه من المهم للغاية أيضًا التعلم ويمكنه خلق العديد من الفرص.

الاستمتاع بالسفر 

كما أكدنا أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية في العالم، و هذا يعني أن تعلم اللغة الإنجليزية يجعل السفر إلى أي مكان تريده أسهل بكثير، وعلى سبيل المثال، غالباً ما تُترجم إعلانات الطائرات، والجداول الزمنية للقطار، ومعلومات الطوارئ، وعلامات الشوارع إلى الإنجليزية، خاصة في الدول التي تستخدم نوعًا مختلفًا من الحروف الأبجدية، بالإضافة إلى ذلك، حتى إذا لم تجد مسافرين آخرين أو أشخاصًا محليين يتحدثون لغتك الأم، فأنت ضامن العثور على شخص يفهم بعض الإنجليزية.

jredty.com 300x250