3 نصائح ترشدك إلى زيادة الأرباح في حسابك الاستثماري

آخر تحديث : الأربعاء 20 فبراير 2019 - 12:08 مساءً
3 نصائح ترشدك إلى زيادة الأرباح في حسابك الاستثماري

يمكن أن يصبح كون الحلم حقيقة عندما تكون قادراً على تنمية حساب التداول الخاص بك وتحويله إلى مبلغ كبير. العديد من المتداولين الناجحين يحبون التحدث (أو حتى التباهي) حول تقنياتهم الخاصة أو مشاركة أسرار التداول التي من شأنها أن تعلم الجميع كيفية تحقيق أرباح كبيرة في الفوركس. ولكن في كثير من الأحيان ينسون أن يذكروا كم هذا العمل شاقاً.

ومع ذلك بالنسبة لأولئك المتداولين الجدد الذين يضعون الوقت والجهد في تعلم كيفية عمل سوق الصرف الأجنبي، فإنهم سيجدون إمكانية للنمو والتطور. الحكمة تبدأ صغيرة وبعد ذلك تحصل على عدد كبير من الصفقات الناجحة تحت إدارتك بحيث تحقق النجاح والأرباح من خلالها. في ما يلي ثلاثة من أهم النصائح المفيدة عندما تكون مستعداً لتطوير حساب التداول الخاص بك وكيفية القيام بذلك بطريقة أكثر أماناً مما يساعد إلى خفض مستوى المخاطر.

نصيحة رقم 1

لنفترض أنك تبدأ باستخدام ألف دولار في حسابك أو ربما حتى 3 آلاف. هذا مبلغ كبير ولا تريد المخاطرة بفقدانه. هدفك هو أن تقوم بزيادة هذا المبلغ لذلك عليك أن تكون حذراً بشأن المخاطرة بأي جزء منه. ضع في اعتبارك الحفاظ على انخفاض مستوى التداول إلى 10 دولارات لكل عملية تداول. لكن هل ستحصل على الثراء من خلال 10 دولارات؟ طبعاً هذا الأمر غير محتمل. ولكن هل ستتعلم بعض الاستراتيجيات والحيل التي تحقق لك الكثير من الإيجابيات؟ يمكنك بالتأكيد الاقتراب من هذا الهدف لكن لا ترتكب خطأ التفكير الصغير. بدلاً من التفكير في مجرد 10 دولارات عند وضع هذه التداولات، فكر بمبلغ 100 دولار أو 1000 دولار.

عندما تقوم بتداول مبالغ كبيرة فإنك تميل إلى أن تكون أكثر حذراً بشأن المخاطرة. تعلم تلك المفاهيم في الصفقات الصغيرة بحيث عندما تفكر في وضع طلبات أكبر، ستفهم كيفية حماية استثمارك. كن منضبطاً وحافظ على تركيزك. وبمجرد حصولك على بضعة أسابيع أو أشهر من الأرباح ابدأ ببطء في زيادة تداولاتك.

نصيحة رقم 2

حافظ على أرباحك في حسابك وبمجرد أن تبدأ بتحقيق الأرباح، قد يكون من المغري أخذ هذا المال من أجل أن تشتري بعض الحاجات أو تذهب في رحلة مع العائلة. كن منضبطاً دائماً وتجنب الزيادة المفرطة في مصاريفك. ببطء يمكنك تحديد الأهداف المعيشية بشكل مريح من أرباح تداول الفوركس الخاصة بك.

نصيحة رقم 3

ضع أهدافًا طويلة المدى. حيث يميل بعض المتداولين إلى الاعتقاد بأنهم يدفعون أنفسهم وتداولاتهم من تحديد أهداف الربح اليومية، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ في الواقع على هذا النحو. أي شيء يمكن أن يحدث في يوم واحد ويمكن أن تكون هناك أحداث خارجة عن إرادتك. على المدى الطويل مثل الأسبوعي أو الشهري فإن الأهداف يمكن وضعها وفق خطة أفضل بكثير. كما يمكن أن يمنعك الشعور بالرغبة في إجراء صفقات سيئة من محاولة تحقيق هدفك اليومي. تذكر أن هناك الكثير من العمل الشاق قبل أن تحصل على نسب ثابتة من الأرباح، لذا خذ وقتك للوصول وأبقي أهدافك على المدى الطويل.

jredty.com 300x250